جمال

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم … تعرفي على أفضل 5 وصفات ترطيب وتفتيح الجسم

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم عند البحث عن الجمال، يعتبر تفتيح الجسم مسألة رئيسية لكثير من الناس. هناك العديد من المنتجات التجارية التي تقدم وصفات لتفتيح البشرة والجسم، ولكن هذه المنتجات قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة. لذلك، سوف نقدم في هذه المقالة بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح الجسم بدون أي أضرار. سواء كان جسمك يشهد اسمرار أو تصبغات في بعض المناطق، فإن هذه الوصفات ستكون مثالية لإعادة إشراقة جلدك من جديد. للمزيد من المعلومات حول الموضوع قم بمتابعة موقعنا موقع الطفل العربي

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم

فوائد الليمون لتفتيح الجسم

إذا كنت ترغب في تفتيح بشرتك وجسمك، فعليك استخدام الليمون! فالليمون يحتوي على الكثير من المواد التي تساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة. وهنا بعض الأمثلة الأخرى للفوائد التي يمكن أن يقدمها الليمون:

1. يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي الذي يعمل على تقليل إنتاج الميلانين في الجسم، مما يساعد على تفتيح البشرة.

2. يساعد الليمون على إزالة خلايا الجلد الميتة، وهذا يجعل البشرة أكثر نظافة ويزيل البثور الدقيقة.

3. يعمل الليمون كمضاد للأكسدة لأنه يحتوي على فيتامين سي، وهذا يحمي الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

4. يحفز الليمون نمو الخلايا الجديدة في الجلد، مما يساعد في تفتيح البشرة وجعلها تبدو أصغر سناً.

لذا، لا تتردد في استخدام عصير الليمون في وصفاتك الطبيعية للتفتيح وتحسين مظهر بشرتك وجسمك. يمكنك الاستفادة من المكونات الشائعة مثل العسل والسكر والكركم وغيرها من المكونات للحصول على أفضل النتائج.

وصفة عصير الليمون لتبييض الجسم

عند البحث عن وصفات لتفتيح الجسم، يُعتبر الليمون من المكونات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، فهو غني بالفلافونويد والمضادات الحيوية التي تعمل على تبييض البشرة ككل. يُمكن خلط ملاعق من عصير الليمون المخلوط بالعسل والحليب وزيت اللوز، وتطبيقه على الجسم لمدة 20-30 دقيقة ثم يُغسل بالماء الفاتر.

3. قناع عصير الليمون ودقيق الشعير وماء الورد لتفتيح البشرة: هذه الوصفة المدهشة تتطلب مزيجًا من عصير الليمون ودقيق الشعير وماء الورد. تضاف الكمية المناسبة من كلّ مكوّن إلى وعاء ويُخلط جيدًا حتى يصبح عجينة، ومن ثم يُطبق على الوجه مع التركيز على الأماكن الداكنة ويترك لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.

4. فوائد البرتقال لتفتيح البشرة: يُمكن أيضًا استخدام عصير البرتقال لتفتيح البشرة، وذلك لأنّه غني بالفيتامين سي ومضادّات الأكسدة. يُمكن الحصول على الفائدة منه عن طريق خلط ملعقة عسل وعصير برتقالة وتطبيقه على الجسم لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافئ.

5. وصفة عصير البرتقال لتوحيد لون البشرة: يُمكن أيضًا تحضير وصفة مستخدمة لتوحيد لون البشرة من خلال خلط ملعقة حليب بودرة وملعقة عصير برتقالة بحلّة عصير، وتطبيقها على الوجه مع التركيز على الأماكن الداكنة وتركها لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل بالماء.

في النهاية، يُمكن الحصول على البشرة المثالية والمشرقة كما يتمنى الجميع عن طريق استخدام هذه الوصفات الطبيعية المنزلية. يُنصح بتطبيقها أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم

قناع عصير الليمون ودقيق الشعير وماء الورد لتفتيح البشرة

تضمن هذا المقال وصفة قناع عصير الليمون ودقيق الشعير وماء الورد لتفتيح البشرة، التي تعد واحدة من أفضل الوصفات الطبيعية المنزلية المستخدمة في تبييض البشرة. بالإضافة إلى ذلك، نرشح لكم في هذا المقال طرقاً أخرى طبيعية لتفتيح الجسم والبشرة.

تحتوي وصفة قناع عصير الليمون ودقيق الشعير وماء الورد على مكونات طبيعية تعمل على تفتيح البشرة، وتمنحها النعومة واللمعان. فالليمون غني بفيتامين C، والذي يعد أحد المضادات الأكسدة القوية، الذين ثبت أنه علاج فعال لحب الشباب ويفيد في تفتيح البشرة، بينما يعد الدقيق المكون الرئيسي للمزيج وهو ذو فوائد مغذية للبشرة، خاصة في تنظيفها وتنقيتها بعمق.

بالإضافة إلى وصفة القناع المذكورة، يوجد بالمقال طرق أخرى لتفتيح الجسم والبشرة باستخدام مكونات طبيعية. ومن بين هذه الوصفات: خلطة السكر وزيت الزيتون، وتجديد خلايا الجسم باستخدام خلطات طبيعية، واستخدام الزبادي والدقيق في ماسكات تبييض الجسم.

بالتالي، يمكن الحصول على جمال البشرة ونضارتها بدون الحاجة لاستخدام المستحضرات الصناعية غير الأمنة. ويمكن للشخص تجربة هذه الوصفات في المنزل للحصول على نتائج جيدة وفعّالة في تفتيح الجسم والبشرة.

فوائد البرتقال لتفتيح البشرة

البرتقال هو إحدى الفواكه الغنية بفيتامين سي والذي يعتبر من أهم المكونات الطبيعية لتبييض البشرة وتفتيحها. إليك أبرز فوائد البرتقال لتفتيح البشرة:

1. يساعد عصير البرتقال في تفتيح البشرة وإضفاء إشراق عليها بفضل نسبة الحمض الطبيعي الذي يحتويه.

2. يحتوي البرتقال على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من التلف وتجعلها تبدين أصغر سناً.

3. يحتوي البرتقال على مادة الفلافونويد التي تحمي البشرة من الجفاف وتساعد على إعادة ترطيبها وتفتيحها.

4. يساعد مسحوق قشر البرتقال المطحون على تنظيف وتقشير البشرة بلطف وبذلك يقلل من ظهور البقع والتصبغات المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام البرتقال لإعداد عدة وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، مثل خلطة عصير البرتقال والنشا أو مزيج قشر البرتقال واللبن لتفتيح البشرة وإزالة الخلايا الجلدية الميتة.

وبهذا يكون البرتقال أيضاً من الفواكه الهامة المفيدة لتحسين صحة الجلد وتجعله يبدي جذاباً ونضراً.

وصفة عصير البرتقال لتوحيد لون البشرة

بعد الإطلاع على الفوائد العديدة للبرتقال وتأثيرها الإيجابي على تفتيح البشرة، نقدم لك وصفة ذات مكونات طبيعية لتوحيد لون البشرة باستخدام عصير البرتقال.

1. قومي بعصر حبة برتقال وأخلطيها مع ملعقتين من الحليب الطازج.

2. ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة.

3. اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بلطف باستخدام منشفة ناعمة.

4. كرّري هذه الطريقة يوميًا لمدة أسبوعين للحصول على نتائج فعالة في توحيد لون البشرة.

إلى جانب تأثير عصير البرتقال في توحيد لون البشرة، فإنه يعمل على ترطيب البشرة وتحسين نسيجها، بفضل احتوائه على فيتامين C و Hesperidin، ما يزيد من ليونة البشرة وإشراقتها.

لا تترددي في تجربة هذه الوصفة الطبيعية لتوحيد لون بشرتك باستخدام عصير البرتقال الطازج. كما يمكنك استبدال الحليب بالزبادي أو العسل حسب رغبتك وتوافرها في مطبخك.

خلطة السكّر وزيت الزيتون لتبييض الجسم

في اطار وصفات تفتيح الجسم بمكونات طبيعية، يعدّ خليط السكّر وزيت الزيتون من الخلطات المفيدة لتفتيح الجسم. فهو يحتوي على السكّر الذي يعمل على تقشير البشرة وتنظيفها بعمق، بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يرطّب الجلد ويحميه من التجفاف.

تستخدم هذه الخلطة على الجسم بشكل دائم، حيث يتم خلط مقدار من السكر مع كميّة مناسبة من زيت الزيتون للحصول على خليط كثيف. بعد ذلك، يتم تدليك الخليط على البشرة بحركات دائرية لمدة 5-10 دقائق، ثم يغسل الجسم بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة وجميلة.

يرجى ملاحظة أنّ استخدام هذه الخلطة يجب أن يكون بحذر، خاصة على الأماكن الحساسة من الجسم، حيث أنّ حبيبات السكّر الخشنة قد تتسبّب في تهيّج البشرة. لذلك، ينصح بإجراء اختبار حساسية قبل استخدام هذه الخلطة، وتجنب وضعها على مناطق الجلد الحساسة مثل الوجه.

نذكركم بأن هذه الخلطة تعدّ إضافة مفيدة للعناية بالبشرة، ولكنها لا تستبدل العناية بالصحة العامة والحصول على الغذاء الصحيح والنوم الكافي والحفاظ على الرطوبة واستخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتكم.

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم

فوائد الزبادي والدقيق لتبييض الجسم

الزبادي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية والتي تشمل تجديد شباب الجلد والتخلص من الخلايا الميتة لإعطاء البشرة مظهرًا صحيًا وحيويًا. يمكن خلط الزبادي مع دقيق الشوفان وعصير الليمون للحصول على ماسك طبيعي يعمل على تبييض الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزبادي على خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا الجلد وعكس تأثير التقدم في العمر. يمكن خلط الزبادي مع البابايا وطحين الأرز للحصول على ماسك طبيعي يساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها.

تستطيع المرأة أيضا خلط الزبادي والقليل من عصير الليمون ورقائق الشوفان للحصول على عجينة سميكة تطبق علي البشرة وتعمل على إضفاء نعومة وترطيب للبشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن خلط الزبادي مع اللبن الزبادي وثمرة الطماطم المهروسة ودقيق الشوفان للحصول على ماسك طبيعي يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

تحافظ هذه الخلطات الطبيعية على بشرة شابة وصحية وتُصلح العيوب الشكلية وتَجعل البشرة تبدو مشرقة ومشعة. جربي هذه الوصفات المنزلية وتمتعِ بإطلالة أكثر جاذبية وجمالًا بشرتك.

ماسكات تفتيح الوجه لإعطاء البشرة نضارة وحيوية

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم

في هذا الجزء، سنتحدث عن ماسكات تفتيح الوجه التي تساعد على إعطاء البشرة نضارة وحيوية. من المهم بمكوناتها الطبيعية أن تقدم ضماناً أمان للبشرة، بدون عوارض جانبية. ما يكمن وراء أفضل ماسكات التفتيح هو خليط من فيتامين سي وخلاصة الخيار والبابايا وفيتامين إي وغيرها من المواد الطبيعية، والتي نستحضر بعضًا منها هنا في هذه القائمة.

1. ماسك الخيار والسنفرة:
يرفع هذا الماسك مظهر البشرة ويجعلها أشد لمعاناً. لإعداده، نحتاج إلى أن نقطع شرائح من الخيار ونخلطها بملعقة من مسحوق الزبادي ومقدار من مسحوق الأرز. يتم تدليك البشرة بهذا المزيج لمدة 5 دقائق ويغسل بالماء العادي.

2. الماسك الغني بفيتامين سي:
يقوم هذا الماسك بإعادة الحيوية إلى البشرة المرهقة، مما يزيل الشوائب ويوحد لون البشرة بشكل فعال. لإعداده نحتاج إلى فصلين من ثمرة البرتقال وملعقتين من العسل. نخلط المكونات جيداً ويتم وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء العادي.

3. الماسك النضر الإفريقي:
يستخدم هذا الماسك بشكل شائع في أفريقيا لتفتيح البشرة. يتم إعداده بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق صورة النقي الأفريقي مع ملعقتين من العسل والحليب والكركم، ويترك الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

4. الماسك الفراولة والشمام:
يساعد هذا الماسك المرطب على تهدئة البشرة وجعلها أكثر اشراقًا. لإعداده، نخلط ملعقة من المسك الأسود مع معلقة كبيرة من الفراولة والشمام. يتم تدليك الوجه بالخليط بلطف ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء العادي.

5. الماسك الطبيعي للعسل والليمون:
يساعد هذا الخليط في إضفاء الحيوية على البشرة بشكل سريع، كما أنه يزيل آثار الشوائب ويوحد لون البشرة. نحتاج إلى خلطة من ملعقة صغيرة من العسل ونصف حبة ليمون مع ملعقتين من الحليب الطازج. يتم تطبيقه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء العادي.

لا تنسى من عناية ببشرتك باستمرار. التقيد بنظام الوقاية والعناية بالبشرة بشكل متكرر هو مفتاح للاستمتاع ببشرة شابة ونضرة تدوم لسنوات.

خطوات تجديد خلايا البشرة باستخدام خلطات طبيعية

تستمر العناية بالبشرة وتجديدها باستخدام خلطات طبيعية، وتضم هذه الخلطات العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وإعطائها النضارة والحيوية التي تستحقّها. وفي هذا المقال، سيتم تقديم تسع خطوات سهلة وفعالة لتجديد خلايا البشرة باستخدام خلطات طبيعية.

1. التقشير بالسكر والليمون: يتم خلط ملعقة سكر وعصير نصف ليمونة، ثم تدلّك البشرة بهذا الخليط لمدة دقيقة، ويشطف الوجه بالماء الفاتر. يساعد هذا النوع من التقشير على إزالة الخلايا الميتة وتحفيز نمو خلايا جديدة.

2. القناع بالعسل والحليب: يتم خلط ملعقة عسل وملعقة من حليب اللوز، والتطبيق كقناع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. يغذي هذا القناع البشرة بالفيتامينات والأحماض الأمينية.

3. القناع بالياغورت والعسل: يتم خلط ملعقة عسل وملعقة ياغورت، والتطبيق كقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. يحتوي الياغورت على حمض اللبنيك الذي يساعد على تبييض البشرة وتحسين نسيجها.

4. القناع بالأفوكادو والليمون: يتم خلط ثمرة أفوكادو مهروسة وملعقة عصير الليمون، والتطبيق كقناع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. يساعد الأفوكادو على تجديد خلايا البشرة وترطيبها.

5. القناع بالعسل والبيض: يتم خلط ملعقة عسل وصفار بيضة، والتطبيق كقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. يحتوي البيض على البروتينات التي تعمل على تحسين ملمس البشرة ويعمل العسل على ترطيبها.

6. القناع بالعصير الطازج للخيار: يتم تقطيع خيار متوسط الحجم، ووضعه في الخلاط، ويضاف له نصف كوب من عصير الليمون وملعقة عسل، ويتم التطبيق كقناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. الخيار يساعد على تهدئة البشرة وترطيبها.

7. القناع باللبن والعسل: يتم خلط ملعقة لبن مع ملعقة عسل، والتطبيق كقناع على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. يحتوي اللبن على الأحماض اللبنية التي تعمل على تحسين ملمس البشرة، ويساعد العسل على ترطيبها.

8. الغسول بالشاي الأخضر: يتم وضع كوب من الشاي الأخضر الطازج في الثلاجة، ثم يرش الشاي الأخضر على الوجه ويترك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد. يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الأحماض الأمينية التي تعمل على تجديد خلايا البشرة.

9. القناع بالأعشاب الطبيعية: توجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم كقناع لتجديد خلايا البشرة، ومنها الشاي الأخضر، والنعناع، والبابونج، وغيرها. يتم تحضيرها بناء على الطرق الطبيعية الموجودة ويتم تطبيقها كقناع على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

باستخدام هذه الخطوات البسيطة باستخدام الخلطات الطبيعية، يمكن لأي شخص جعل بشرته ناعمة وجميلة وذلك بعيدًا عن المواد الكيميائية الضارة ومنتجات التجميل المكلفة. لا يوجد أفضل من الخيارات الطبيعية التي تعمل على تجديد خلايا البشرة بشكل ملحوظ وتعطيها النضارة والحيوية التي تستحقّها.

خلطة تبييض الجسم بمكونات طبيعية وسهلة من المنزل.

يبحث الكثير من الناس عن الحلول الطبيعية والمنتجات الطبية لتفتيح البشرة، وخاصة بشرة الجسم، فلا يوجد شيء أفضل من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تحسين لون البشرة بشكل طبيعي. وإذا كنت تريد تجربة الخلطات الطبيعية لتبييض الجسم، فإليك هذه الوصفة السهلة والطبيعية التي يمكنك تحضيرها في منزلك:

مكونات الوصفة:

– ملعقة من زيت اللوز الطبيعي.

– ملعقة من الزبادي الطبيعي.

– ملعقة من الحليب الطبيعي.

الطريقة:

1. اخلطي جميع المكونات معًا في وعاء نظيف.

2. ثم طبقي المزيج على جميع أجزاء الجسم التي تريد تبييضها.

3. اتركي المزيج على البشرة لمدة 15-20 دقيقة.

4. بعد ذلك، اشطفي الجسم بالماء الفاتر.

يعتبر هذا المزيج من الخلطات الطبيعية الفعالة جدًا في تفتيح البشرة وتحسين لون الجسم، كما أنه سهل التحضير في المنزل ولا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة بصحة البشرة. لذا، جرّبي هذه الوصفة واحصلي على بشرة جميلة ومشرقة بشكل طبيعي وبدون أي مشاكل صحية.

أقرأ أيضًا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى