روايات ومألفات

قصص أطفال جديدة وحكايات رائعة للأطفال

سنعرض في هذا الموضوع مجموعة من قصص أطفال جديدة وحكايات رائعة للأطفال، حيث أن كل قصة من القصص ستكون لها عبرة في النهاية ودرس مستفاد مما يجعل تعليم الأطفال للمبادئ والقيم بشكل ممتع وبطريقة مميزة وجميلة، على الرغم من القصص التي سوف نستعين بها في هذا الموضوع خيالية إلا أنها قصص ممتعة ومفيدة. للمزيد من المعلومات حول الموضوع قم بمتابعة موقعنا موقع الطفل العربي

قصص أطفال جديدة وحكايات رائعة للأطفال

قصص أطفال جديدة وحكايات رائعة للأطفال

من قصص أطفال جديدة و حكايات رائعة للأطفال قصة الفهد وفرس النهر حيث تتحدث تلك القصة عن:

  • فهد كان موجود في الغابة في يوم من الأيام، حيث رأى في ذلك اليوم قطيع من الغزلان يفصلهما عنه نهر.
  • كان يريد هذا الفهد افتراس الغزلان ولكنه لا يستطيع أن يسبح، ففكر قليلا كيف سيقوم بالوصول إلى الضفة الثانية من النهر.
  • وأثناء تفكيره رأى فرس نهر، فنادى عليه وقال له أنه يكون أبن عمه، فلما تعجب فرس النهر من ذلك وأخبره بأنهم مختلفان قام النمر بإقناعه أنهم من نفس الفصيلة لذلك يوجد اختلاف في أشكالهم، وأنه يريد أن ينقله فرس النهر إلى الضفة الثانية من النهر.
  • فأظهر فرس النهر للفهد أنه يصدقه وأخذه على ظهره حتى يوصله إلى الضفة الثانية من النهر وفي منتصف النهر قال فرس النهر الفهد ألست من نفس فصيلتي ولكن أشكالنا فقط مختلفة إذن بإمكانك السباحة مثلي، وأثناء محاولة الفهد في خداع فرس النهر، قام فرس النهر بتركه في منتصف النهر.
  • وبعد أن نجا بأعجوبة هذا الفهد، يكون فرس النهر قد علمه الدرس ونال من ذلك الفهد الخبيث من استخفافه بذكائه.

 

قصة النمر والأرنب

قصص أطفال جديدة وحكايات رائعة للأطفال

من أفضل قصص اطفال جديدة وحكايات رائعة للاطفال قصة النمر والأرنب والتي تتحدث عن:

  • في يوم من الأيام كان يعيش نمر في الغابة وكانت ذلك النمر يحب صيد الحيوانات وأكلها، ولكن كان للحيوانات رأي آخر حيث أنهم كانوا دائما في رعب من ذلك النمر.
  • وفي يوم اجتمعت الحيوانات مع النمر لأخباره بأنه سيقومون كل يوم بعمل قرعه لأختيار فريسة النمر، حتى يعيشوا باقي اليوم في هدوء.
  • وافق النمر على إقتراح الحيوانات ومرت الأيام ووقعت القرعة في يوم من الأيام على أرنب ذكي.
  • فذهب ذلك الأرنب النمر وأخبره بأن القرعة قد وقعت على غزالة ما ولكن أتى نمر غريب وافترسها حتى بعد أن قام الأرنب بإخباره أن تلك الغزالة ملك لنمر آخر.
  • فتعصب النمر وسأل الأرنب أين ذلك النمر، فأخذ الأرنب النمر إلى بئر موجود في الغابة وأخبره بأن النمر الآخر قد هرب إلى ذلك البئر، فنظر النمر في البئر ورأى إنعكاسه فظن أنه النمر الآخر، فقفز داخل البئر وبعد ذلك مات غرقاً.
  • وهكذا ساعد الأرنب باقي الحيوانات في التخلص من النمر ورعبه بإستخدام ذكائه.

قصص عن الصلاة

لقد جاء في كتاب يسمى صفة الصفوة لابن الجوزي، عن أن عامرا رحمه الله أخو مصعب بن عبدالله بن الزبير، كان يحتضر ويمر بسكرات الموت، أنتبه إلى صوت الأذان حيث كان المسجد قريب من منزله، فقام بطلب غريب من الحاضرين وهو أن يذهبوا به إلى المسجد حتى يلتزم بصلاته ويؤديها في وقتها وفي جماعة، فهناك من قال له بأنه مريض، فأجاب اسمع داعي الله فلا أجيبه، فأخذوه الناس إلى الجامع وأدى صلاته ولكن بعد الركعة الأولى من صلاة المغرب توفى إلى رحمة الله، وكان ختام حياته صلاة.

قصة الربيع بن خثيم

في كتاب حلية الأولياء قام أبو نعيم الأصبهاني بذكر أن الربيع بن الخثيم رحمة الله عليه، كان قد أصيب بمرض الفالج وهو نوع من أنواع الشلل النصفي حيث بعدما سقط شقه كان يذهب إلى المسجد بالاستعانة برجلين يساعدونه على الذهاب إلى المسجد، وذلك حتى يتمكن من تأدية صلاته في وقتها وأيضاً في جماعة، وكان أصحاب عبدالله بن مسعود رضي الله عنه يقولون له و يوضحون له أن الله قد جعل لكل شخص لا يقدر على الذهاب إلى المسجد رخصة لو صلى في بيته، ولكنه كان يجيب بإنه كما تقولون ولكني سمعته ينادي حي على الفلاح، وكان يقول أيضاً من سمعه منكم ينادي حي على الفلاح فليجبه ولو زحفا ولو حبوا.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

أخصائية تخاطب وتعديل سلوك, حاصلة على دبلومة في طرق التدريس, ودبلومة في التربية الخاصة, وحاصلة على ليسانس في اللغة العربية من جامعة الازهر الشريف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى