تنمية مهارات

3 تحديات للأطفال في المنزل

تحديات للأطفال في المنزل يمكن أن يقوم بها أطفالك الصغار بالتعاون مع الوالدين، وهناك كثير من الألعاب المسلية والتحديات للأطفال في المنزل عليك ان تقوم بتجريبها واستغلالها الاستغلال الأمثل من أجل توصيل بعض الأهداف التربوية لأطفالك، كذلك يمكن أن يستغل الأبناء هذه الألعاب والتحديات من أجل التقرب من الوالدين، كما يمكن أن تحتوي هذه التحديات على العديد من الرسائل التي يريد أن يوصلها الأب بطريقة غير مباشرة. للمزيد من المعلومات حول الموضوع قم بمتابعة موقعنا موقع الطفل العربي

في هذا المقال سوف نقوم بعرض تحديات للأطفال في المنزل وسوف نقوم بشرح طرق القيام بهذه التحديات رفقة الوالد وأطفاله، ويمكن الاعتماد على مثل هذه التحديات المنزلية في القيام ببعض المهام التربوية والاجتماعية المناسبة التي يرغب الأب في تعليمها لطفله من أجل مواجهة المجتمع المحيط به بطريقة سليمة تمكنه من التعايش بشكل سليم مع المجتمع والناس فيه، وفي السطور القليلة القادمة سوف نقوم بتوضيح بعض تحديات للأطفال في المنزل

تحديات للأطفال في المنزل

بعض التحديات للأطفال في المنزل

لعبة التوازن بالمعلقة

  • لعبة التوازن بالملعقة عبارة عن تواجد عدد من الملاعق لجميع الأطفال المتواجدين في اللعبة بالإضافة إلى وجود عدد من كرات البينج أو كرات بلاستيك، يقوم كل طفل بحمل ملعقة وبها كرة، ويقوم الطفل بالمشي مسافة معينة ووضعها في السلة، ويحاول الطفل أن يوازن يده حتى لا تقع الكرة من الملعقة، ويكون بذلك الطفل الفائز هو الذي وضع أكبر عدد من الكرات في السلة.

لعبة الكوب والكرة

  • احضار عدد 4 أو 5 أكواب من البلاستيك بجانب إحضار كرة من البنج، يتم وضع ماء في الأكواب حتى النهاية، ويتم رص الأكواب بشكل مستقيم ويوضع كرة في أول كوب، ثم يقوم الطفل الأول بالنفخ على الكرة المتواجدة في الكوب الأول في محاولة منه لإيصال الكرة إلى الكوب الأخير، والطفل الفائز هو الذي يستطيع أن ينفخ الكرة إلى آخر كوب.

لعبة البولينج للاطفال

  • يقوم الأب بإحضار عدد من الزجاجات البلاستيكية الفارغة، ثم يقوم بحشو الزجاجات بمجموعة من الرمل، ويتم رص الزجاجات البلاستيكية الممتلئة بالرمل على مسافة بعيدة، ويقوم الطفل برمي الكرة نحو الزجاجات، والفائز هو من يستطيع أن يسقط الزجاجات.

لعبة السلة والبالون

  • إحضار عدد 10 بالونات كبيرة ووضع عدد ساعتين في مكان بعيد ومرتفع قليلاً، ثم يطلب من طفلين محاولة وضع البالونات في السلة، والفائز هو من يستطيع أن يضع أكبر عدد ممكن في السلة.

لعبة كرة السلة

  • يتم تقسيم الأطفال إلى مجموعتين، كل مجموعة بها طفلان أو أكثر، يتم تحديد وقت اللعب والمجموعة التي تضع الكرة في السلة أكثر، تعتبر هي الفائزة.

لعبة الطبق الطائر

  • لعبة الطبق الطائر من التحديات الجميلة للأطفال في المنزل، وهي عبارة عن احضار مجموعة من الأطباق البلاستيكية الصغيرة، على أن يمسك كل طفل في يده واحد من هذه الأطباق، يقوم كل طفل برمي الطبق قدر الإمكان، الطفل الذي يرمي الطبق مسافة أطول يعتبر هو الفائز.

لعبة قفز الحبل

  • تحديات للأطفال في المنزل يمكن أن تتمثل في لعبة قفز الحبل، وهي عبارة عن احضار حيل ويحاول كل طفل أن يقفز بالحبل وقت أطول.

لعبة الطوق

يتم تثبيت عدد من الأعواد في الأرض، بجانب إحضار عدد من الأطواق يتم توزيعها على الأطفال، يقوم كل طفل برمي الطوق في محاولة منه لوضعه على الأعواد في الأرض، والطفل الفائز هو من يستطيع أن يقوم بإدخال أكبر عدد ممكن من العيدان.

في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا بعض تحديات للأطفال في المنزل يمكن أن يقوم بها الأب والأم مع أطفالهم في المنزل.

تحديات للأطفال في المنزل

إقرأ المزيد:

gehad elmasry

أخصائية تخاطب وتعديل سلوك, حاصلة على دبلومة في طرق التدريس, ودبلومة في التربية الخاصة, وحاصلة على ليسانس في اللغة العربية من جامعة الازهر الشريف

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى