تربية الطفل

أفضل 10 أنشطة وألعاب مسلية للاطفال في المنزل

أفضل أنشطة وألعاب مسلية للاطفال في المنزل والتي يمكنه القيام بها رفقة إخوته من أجل تعلم المزيد من الأفكار التي يحبها، وهناك الكثير من الأنشطة والألعاب المسلية للأطفال في المنزل والتي سوف نذكر البعض منها حتى يحظى الأبناء بفرصة إستغلال عامل الوقت في المنزل من أجل الإستفادة قدر الإمكان منه رفقة الأسرة، ولعل موضوع أفضل أنشطة وألعاب مسلية للاطفال في المنزل، من الموضوعات التي لاقت الكثير والكثير من الاهتمام من قبل أولياء الأمور، الأمر الذي دفعنا لطرح أفضل أنشطة و العاب مسلية للاطفال في المنزل وذلك من خلال المقال التالي. للمزيد من المعلومات حول الموضوع قم بمتابعة موقعنا موقع الطفل العربي

الألعاب والأنشطة في المنزل لها مفعول السحر في تغيير الحالة النواحي للطفل، وبالتالي يتأثر الطفل بالايجاب جراء هذه الألعاب، فهي تعمل على توطيد العلاقة بين الأب وأطفاله بجانب شعور الطفل دائماً باهتمام أبويه له، مما يجعل الطفل دائماً ما يشعر بالأمان والاستقرار النفسي، والذي بالضرورة يؤهله لكي يكون من الأسوياء في المجتمع المحيط به، وهناك الكثير من الأنشطة و الالعاب المسلية للأطفال في المنزل سوف نقوم بطرحها في السطور القليلة القادمة.

أهمية الأنشطة والألعاب لطفلك في المنزل

هناك الكثير من ألعاب مسلية للاطفال في المنزل والتي يمكن أن يحظى به طفلك، وسوف نقوم بعرض بعض هذه الألعاب، ولكن قبل هذا الأمر دعونا مثير سؤالاً هاماً، ما هي أهمية الأنشطة و الألعاب لطفلك في المنزل؟، بكل تأكيد سؤال مهم جداً وله الكثير من الإجابات التي تعرضها في نقاط سريعة:-

  • زيادة مستوى ذكاء الطفل، حيث أن الألعاب بها الكثير من الأسئلة الذكائية التي يؤهله إلى هذا الأمر.
  • زيادة معدل نمو الطفل الإجتماعي، حيث أن هناك بعض الألعاب الإجتماعية التي تعتمد على التعاون بين أفراد الأسرة.
  • الألفة والمحبة التي تتولد نتيجة احتكاك الطفل الدائم لوالديه.
  • شعور الطفل بأنه غير مهمش في البيت وأن له دور مهم، حيث أن الأب يخصص له وقت اللعب والمرح.
  • زيادة تعلق الطفل بوالديه، وهذه النقطة لها مفعول السحر في المستقبل عند كبر الوالدين، حتى لا يقسو عليهم أبناءهم في الكبر.

ألعاب مسلية للاطفال

بعض من أنشطة وألعاب مسلية للاطفال في المنزل

  • لعبة التخمين

لعبة جميلة تحتاج إلى قرابة ال6 أطفال مثلاً ويتم توزيع البطاقات عليهم وتدور الأسئلة حول معرفة المعلومات التي تتواجد في بطاقة الآخر.

  • لعبة تخطي شبكة الحبال

تشبه لعبة السلم والثعبان في فكرتها، ولكن في هذه الحالة يستخدم الأطفال البطاقات الملزمة للتحرك بين اللوحات وبعضها البعض.

  • لعبة المربعات

عبارة عن تكوين شبكة من المربعات الصغيرة، حيث يكون كل طفل بحوزته قلم يقوم برسم خط، وكلما ينتهي الطفل من رسم مربع يضع به رمز خاص به في داخله، وفي النهاية يكون الفائز هو أكثر طفل قد كون مربعات.

  • لعبة تخمين الرسمة

عبارة عن رسم كل طفل على السبورة بعض الرسومات، وعلى الآخرين تخمين الرسمة قبل الإنتهاء منها، والطفل الذي بهنن أسرع يكون هو الفائز.

  • لعبة البولينج

عن طريق احضار بعض الزجاجات البلاستيكية الآمنة ووضعها في مكان بعيد ومن ثم يقوم الطفل بالتصوير على الزجاجات، وهي تشبه لعبة البولينج الشهيرة.

  • لعبة إلقاء الجوارب

عن طريق استخدام الطفل الجوارب القديمة على شكل كرة وإلقائها واللعب بها

  • العاب الألغاز والمسابقات

واحدة من الألعاب التي تفيد طفلك بشكل مباشر، حيث أن الطفل في مرحلة من مراحل نموه يحتاج إلى أن يعتمد على نفسه، لذا فإن مثل هذه الألعاب تجعلها يفكر قبل اتخاذ القرارات

كيفية تربية الأطفال من سن 0 – 6 سنوات

متى تبدأ تربية الطفل؟

كيف يرى طفل التوحد العالم من حوله؟

gehad elmasry

أخصائية تخاطب وتعديل سلوك, حاصلة على دبلومة في طرق التدريس, ودبلومة في التربية الخاصة, وحاصلة على ليسانس في اللغة العربية من جامعة الازهر الشريف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى